تطوير وسط مدينه العين هع هع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تطوير وسط مدينه العين هع هع

مُساهمة من طرف روح تراك بلا ضمير في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 1:36 am

العين
صلاح سليمان:
جريدة الاتحاد

خطة لتأمين انسيابية المرور وعدم التأثير على الحركة التجارية

..×.. تطوير وسط مدينة العين بتكلفة 1,1 مليار درهم ..×..

::



::

أعلنت بلدية العين أمس تخصيص حوالي 1,1 مليار درهم لتطوير وسط المدينة بما يواكب النهضة العمرانية التي تشهدها إمارة أبوظبي، وذلك عبر تطوير طريق العين-دبي وتحويل عدد من الدوارات إلى تقاطعات تؤمن انسياب الحركة المرورية والحفاظ على البيئة دون أن تؤدي هذه المشاريع إلى التأثير سلباً على الحركة المرورية والتجارية في شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى لهذا العام.

وأشارت البلدية في مؤتمر صحفي للكشف عن المشاريع التطويرية بمدينة العين، إلى رصد مبلغ مليار و92 مليون درهم لمشروع تطوير وسط مدينة العين وتحويل عدد من الدوارات إلى إشارات ضوئية وتقاطعات، بالإضافة إلى توسيع طريق العين - دبي ليضم أربع حارات على أن تضاف الحارة الخامسة مستقبلاً.

حضر المؤتمر الصحفي الذي عقد في بلدية العين المهندس عبدالله حمدان العامري مدير إدارة الطرق الداخلية والبنية التحتية، والمهندس أحمد راشد الدرمكي رئيس قسم التنفيذ في إدارة الطرق الداخلية والبنية التحتية، والمهندس فارس أحمد جواد مدير مشروع وسط المدينة، والمهندس محمد عبدالرازق مختار المهندس المقيم ممثل شركة ولبرسميث استشاري المشروع.

وقال المهندس عبدالله حمدان العامري إن هذه المشاريع الحالية الخاصة بمدينة العين تأتي مواكبة للتطور العمراني الذي تشهده إمارة أبوظبي عامة ومدينة العين على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن بلدية العين شرعت في تطوير وتحسين وسط المدينة لتكون من أهم عناصر الجذب السياحي واستيعاب النمو السكاني المتوقع. وأضاف ''بسبب اتساع الرقعة العمرانية وضعت بلدية العين خطة طموح لتطوير الخدمات، خصوصاً خدمة النقل لتحقيق الرؤية المستقبلية لمدينة الواحات ولتخفيض تلوث الهواء من خلال زيادة كفاءة التدفق المروري''.

يشار إلى أن وسط مدينة العين يشهد في الوقت الحالي تنفيذ مشروع تطويري هائل يتوقع له أن يضفي على مدينة الخضرة والجمال نوعاً من الانسيابية في الحركة المرورية ويكون بمثابة عامل جذب سياحي، بعد أن تتحول العين إلى واحدة من أجمل مدن الدولة في المستقبل القريب.

ويتضمن هذا المشروع تحويل منطقة الجسر الواقع في شارع الشيخ زايد الأول و6 دوارات أخرى إلى تقاطعات، فضلاً عن تحويل دوار الجسر والمربعة والمضيف والقصيدة والتخطيط والمندوس إلى إشارات ضوئية تتسم بالنواحي الجمالية والفنية وهو ما يحدث لأول مرة في مدينة العين.

وبدأ العمل بالفعل في تنفيذ هذه المشاريع حيث تجري حالياً عملية هدم الجسر الواقع في شارع الشيخ زايد الأول الذي بدأ العمل فيه منذ 25 أبريل الماضي وتنتهي عملية الهدم في 14 أكتوبر المقبل، على أن يستمر تنفيذ المشروع التطويري حتى 24 سبتمبر 2009 لتصبح المدة الكلية لانتهاء المشروع 16 شهراً، بينما يتواصل العمل حالياً في هدم الجسر ليل نهار وبواقع 20 ساعة في اليوم الواحد.

وتبلغ تكلفة تطوير وسط المدينة وتحويل ستة دوارات إلى إشارات ضوئية 312 مليون درهم بينما سيتم توسيع طريق العين - دبي بتكلفة قدرها 780 مليون درهم لتصل القيمة الإجمالية للمشروعين إلى أكثر من مليار درهم.

وأكد العامري أن بلدية العين تأخذ بعين الاعتبار احتياطات الأمن والسلامة للمحافظة على استمرارية الحركة والمرور وتوفير بدائل للطرق أثناء فترة تنفيذ المشروع وذلك من خلال عمل التحويلة المرورية اللازمة لاستكمال أعمال هذا المشروع دون التأثير على مسارات الحركة القائمة حالياً.

وتطرق إلى الحلول التي وضعت لتفادي تكدس السيارات والازدحام في وسط المدينة جراء الأعمال التطويرية خصوصاً مع قرب حلول شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى، فلفت العامري إلى أن دوار المربع، وهو أحد الدوارات التي تشملها الخطة التطويرية والواقع بالقرب من منطقة الجسر والمؤدي إلى سوق المواشي، لن يغلق قبل عيد الفطر.

وأردف أن دوار المضيف، وهو أيضاً أحد الدوارات الستة التي ستطولها يد التغيير، سيغلق مع بداية شهر رمضان المبارك، لكن هناك مقترحا بفتح بعض الطرق لكي تعطي مساحة أكبر للحركة المرورية.

وأكد العامري أن البلدية تضع كل ذلك ضمن خططها حتى لا يتأثر وسط المدينة أو تتضرر المحال التجارية الواقعة في منطقة التطوير، مشيراً إلى أن البلدية قامت قبل البدء في المشروع بإخطار أصحاب المحال التجارية بما سيتم تنفيذه وذلك عن طريق النشرات والكتيبات التعريفية المكتوبة باللغة العربية والإنجليزية والأوردو.

وأوضح أن البلدية لم تتلقَ أي شكوى من أي محل تجاري منذ بداية العمل ولم تحدث اي إصابات، مشيراً إلى وجود غرفة للشرطة جنوب جمعية العين التعاونية تعمل على مدار اليوم تحسباً لأي طارئ.

وأردف أن هدم الجسر يتم بطريقة لا تسبب أي أضرار لسكان البنايات الموجودة في تلك المنطقة وتتم السيطرة على عدم انتشار الغبار باستخدام كميات كبيرة من المياه والحواجز العالية، لافتاً إلى أنه جرى استبعاد خيار هدم الجسر عن طريق التفجير منذ البداية لكونه لا يلائم كحل في ظل الظروف الموجودة.

من جهته، أوضح المهندس أحمد راشد الدرمكي رئيس قسم التنفيذ في إدارة الطرق الداخلية والبنية التحتية أنه تمت دراسة مشروع تطوير وسط مدينة العين من كل جوانبه وتم تحديد طرق بديلة للذين يرتادون وسط المدينة من كل الاتجاهات، مشيراً إلى أنه وضع في الاعتبار المناطق الهامة ووجدت لها البدائل المناسبة.

وأضاف أن بلدية العين حرصت على توفير أعلى معايير الأمن والسلامة المرورية التي تتناسب مع زيادة أعداد المركبات المترددة إلى وسط مدينة العين، إلى جانب توفير مواقف سيارات مع الأخذ بالاعتبار أهمية توفير ممرات آمنة وكافية لعبور المشاة، وتوسيع الأرصفة أمام المحال التجارية لتشجيع حركة التسوق مع توفير استراحات للمتسوقين ومرتادي وسط المدينة.

ستة محاور للمشروع

وقال العامري إن مشروع وسط المدينة يتضمن خمسة محاور تتمثل في إزالة الجسر الكائن في شارع الشيخ زايد الأول وتحويل ستة دوارات إلى تقاطعات وإشارات ضوئية وإنشاء ممشى أمام المحال التجارية في شارعي الشيخ زايد والشيخ خليفة بعرض يتراوح بين 6 إلى 8 أمتار يراعى فيها خلوها من أي عوائق إلى جانب تزويدها بالأعمال التجميلية من زراعة وغيرها.

وأوضح أن المحور الرابع هو البلازا الذي يشمل المنطقة الواقعة خلف مسجد الشيخة سلامة ويخطط لها أن تضم مساحات خضراء ومظلات لتتماشى مع منطقة واحة العين القريبة منها، بالإضافة إلى إيجاد مقاه واحتضان هذه المنطقة لتنظيم الاحتفالات الرسمية.

وأردف أن المحور الخامس للمشروع يتعلق بالموقف الأرضي الذي ما زال تحت الدراسة بعد أن تعذرت إقامته في الموقع السابق لصعوبة التنفيذ ووجود جملة من العوائق.

من ناحيته أشار المهندس محمد عبدالرازق مختار إلى أنه سيتم وضع شاشات عرض في ساحة البلازا حيث ستعرض مواداً تهدف لتعريف الجميع بتراث وحضارة وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

طريق العين - دبي

وتحدث المهندس فارس أحمد جواد من بلدية العين، وهو مدير مشروع وسط المدينة، مؤكداً أن البلدية وقعت عقداً مع شركة عبدالمحسن الخرافي لتقوم بتوسيع طريق العين - دبي، مشيراً إلى أن العمل في هذا الجانب بدأ في أول يونيو الماضي من دوار حديقة هيلي وسيبدأ العمل بشكل أوضح للعيان في سبتمبر المقبل.

ولفت جواد إلى أنه يجري حالياً تجهيز المواد التي ستستخدم في المشروع الذي سيستغرق العمل فيه 28 شهراً وتبلغ تكلفته 780 مليون درهم ويضم أربع حارات وسيرتفع العدد إلى خمس مستقبلاً.

من جانبه أكد محمد عبدالرازق مختار، المهندس المقيم واستشاري المشروع، أن العمل في طريق العين - دبي يتم بنظام العقود العالمية لأول مرة، لافتاً إلى أن هذا الأمر وافق عليه واعتمده المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ووجه باستخدامه في جميع المشاريـــع.

وأوضح مختار أن مميزات هذا النظام تكمن في أن تنفيذ بنوده تتم وفقاً لارتفاع وانخفاض أسعار المواد عندما يحين موعد السداد، وتتأثر قيمة العقد سلباً أو إيجاباً.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي وجه العامري كلمة للجمهور أكد فيها أن البلدية تتوقع حدوث اختناقات مرورية في وسط المدينة خلال شهر رمضان والأعياد على وجه الخصوص، لكنه أمل أن يتحلى الناس بالصبر وأن يتوقع سكان مدينة العين وزوارها تعرضهم للتأخير من جراء تكدس السيارات متمنياً تعاون الجميع من أجل المصلحة العامة...@
avatar
روح تراك بلا ضمير
عضو على طريق الابداع
عضو على طريق الابداع

انثى عدد الرسائل : 460
العمر : 25
العمل/الترفيه : طيب و لا اعرف الخيانه
المزاج : فـديـتـنـي
رقم العضوية : 8
SMS : لا للحب في زمن ضاعت فيه المفاهيم
المزاج :
   :
تاريخ التسجيل : 20/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تطوير وسط مدينه العين هع هع

مُساهمة من طرف شواااقي في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 2:32 pm

هههههه والله زين يسوووون هع هع

يسلموووووو ونترقب كل يديد من صوبج دبوووه
avatar
شواااقي
عضو على طريق الابداع
عضو على طريق الابداع

انثى عدد الرسائل : 370
العمر : 25
رقم العضوية : 5
SMS : ماهي خساره ينتهي بي عذابك,,,,,دامي كسبت النفس ماني بخسران,,,,,, يمكن هزمني ف البدااايه عتابك,,,,,,لكن عرفت اني بمعزتك غلطان,,,,,, وياسعد عيني يوم طول غيابك
المزاج :
   :
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تطوير وسط مدينه العين هع هع

مُساهمة من طرف روح تراك بلا ضمير في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 2:56 pm

ربي يسلمج و يسمنج

و تسلمين ع طلتج الغاويه
avatar
روح تراك بلا ضمير
عضو على طريق الابداع
عضو على طريق الابداع

انثى عدد الرسائل : 460
العمر : 25
العمل/الترفيه : طيب و لا اعرف الخيانه
المزاج : فـديـتـنـي
رقم العضوية : 8
SMS : لا للحب في زمن ضاعت فيه المفاهيم
المزاج :
   :
تاريخ التسجيل : 20/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى